حرف الألف

    حرف الباء
    حرف التاء
    حرف الثاء
    حرف الجيم
    حرف الحاء
    حرف الخاء
    حرف الدال
    حرف الذال
    حرف الراء
    حرف الزاى
    حرف السين
    حرف الشين
    حرف الصاد
    حرف الضاد
    حرف الطاء
    حرف الظاء
    حرف العين
    حرف الغين
    حرف الفاء
    حرف القاف
    حرف الكاف
    حرف اللام
    حرف الميم
    حرف النون
    حرف الهاء
    حرف الواو
    حرف الياء
    سور القرآن الكريم
    تفسير الأحلام لابن سيرين
    تفسير الأحلام لابن شاهين

      

حرف الراء

 الرمح
  تدل رؤية الرماح في المنام على الحرب والخصومات والمنازعات، وتدل على الطعن في الأعراض والكسب الحرام، وانتصار الرائي على خصومه، والرماح نظير الملك في سعة الولاية، والرماح تدل على المؤدب المصلح للمنافقين وأهل الاعوجاج، والرماح تدرك بها المهمات الجليلة والغنائم الجزيلة، والرمح في المنام عود من العود، وقني من القنية، وخطي من الخطأ، والرمح إمرأة أو ولد أو شهادة حق أو سفر، فمن رأى أن في يده رمحاً فيلد له ولد غلام، فإن كان في الرمح سنان، فإن ولده يكون قيماً على الناس، وانكسار الرمح علة في الولد، وكل كسر لا جبر فيه لا خير فيه.
 ومن رأى  بيده رمحاً وهو راكب فهو سلطان في رفعة وعز، فإن كان الرمح منسوباً إلى السلطان ثم انكسر، فإن حادثاً يحدث في سلطانه، وإن كان منسوباً إلى أخ فهو مصيبة فيه، هذا إذا انكسر ورمي به ولم يمكن إصلاحه، فإن أمكن إصلاحه فهناك مرض يشفى منه، أو يشرف على عزل ثم يصلح، وضياع السنان موت أخيه أو ابنه، والمزراق كذلك، والرمح أخ أو صاحب يدافع عن صاحبه.
 ومن رأى  بيده رمحاً وهو يسير به في السوق فإنه يرزق ولداً ذكراً، وإن جعله خلف بابه أو غطاه باليد، فإن إمرأته تلد جارية، والرمح بلا حديد بنت للحامل، ورزق تلك البنت بنات بعدد عقد الرمح إذا عدها الرائي.
 ومن رأى  سلطاناً ناوله رمحاً فإنه يوليه ولاية، وإن كان الرمح راية فالولاية لها صيت.
 ومن رأى  إنساناً طعنه برمح فإنه يؤذيه بلسانه، ويطعن في عرضه.
وإن رأى ملك أن رمحه طال حتى جاوز الحد فإنه يظلم رعيته.
 ومن رأى  أنه طعن برمح فسال منه دم فإنه يؤجر على ما أصابه من الضارب، وقيل يصح جسمه ويكثر ماله، وإن كان غائباً رجع إلى أهله سالماً.
 ومن رأى  أنه جرح برمح واشتدت الجراح، فإن المجروح يصيب من الجارح مالاً حراماً، فإن قطع الرمح لحماً أو عضواً فصار ذلك في يد الفاعل فإنه يصيب من الجارح مالاً مكروهاً في الدين.
 ومن رأى  أنه قاتل الأعداء برمحه فإنه ينال مالاً حراماً.

© نـور دبي للإعلام والتراث EMI
  ahlam.NoorDubai.Tv & Tafserahlam.com Mktbtk.com
2017